ايمن السبع
مؤسس المنتدى
الجنس : عدد المشاركات : 21411 العمر : 49 اعلام البلاد : تاريخ التسجيل : 21/02/2008
| موضوع: ثلاثة سيناريوهات لإنهاء أزمة البث الفضائي للدوري الثلاثاء يوليو 28, 2009 6:33 am | |
| هل تمنع الاندية الـ16 المشاركة في الدوري الممتاز لكرة القدم اذاعة مبارياتها علي الهواء مباشرة, أم تمتنع الاندية نفسها عن اللعب مما يبطل كل الخطط التي يروج لها التليفزيون لاذاعة مباريات الدوري أرضيا وفضائيا, ويوجه ضربة قاسية لتحالف القنوات الفضائية لشراء الدوري العام بسعر أقل كثيرا من قيمته الحقيقية من خلال أي مزايدة يقيمها اتحاد الكرة.
كل هذه الأطروحات كانت الحديث الشاغل لاندية الدوري الممتاز( أ) خلال الساعات الماضية للوصول لصيغة توافقية تعيد حقوقها في منتج الدوري بعد أن ظهر التليفزيون بعد اعلانه وجهة نظره وكأنه صاحب المنتج وليس الأندية وهو الأمر الذي جعل بعضهم يشعر بأن بيع الدوري لن يكون من خلال الاندية واتحاد الكرة ولكن سيكون بين التليفزيون والمحطات الفضائية الراغبة في الشراء.
وماجعل هذه الفكرة تزداد عمقا هو ما روج له مسئولو التليفزيون من وجود عقد لديهم معتمد من رئيس اتحاد الكرة ورئيس اللجنة السباعية, وهو وان كان صحيحا شكلا لكنه لايحمل أي مضمون لانه لايحمل اي اعتماد لوزير الاعلام أنس الفقي أو أحمد أنيس رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون حتي تكتمل الشراكة, حيث وقعه سمير زاهر بوصفه مفوضا من اللجنة السباعية واتحاد الكرة لاجراء مباحثات تتعلق بزيادة الموارد المالية للأندية ورفع القيمة المالية لبث مبارياتها علي شاشات التليفزيون الوطني.
وتعود واقعة هذا الخطاب إلي أكثر من ثمانية أشهر طالب خلالها سمير زاهر مسئولي التليفزيون بزيادة النسبة المخصصة للأندية مقابل إذاعة مبارياتها بنسبة100% وفي الطلب المقدم من رئيس اتحاد الكرة كتب أمضاء الموافقة في حين لم يوافق التليفزيون وقتها وحتي الآن برغم اعلانه ان القيمة المخصصة للأندية سوف تصل إلي26 مليون جنيه بعد ان كان التليفزيون يدفع13 مليون جنيه في الموسم.
والطريف أن التليفزيون لم يدفع حتي الآن نصف المبلغ القديم للأندية وقيمته(13 مليون جنيه).
واذا كان التليفزيون صادقا في طرحه وليس لتهدئة الرأي العام فعليه ان يدفع القيمة الجديدة و(26 مليون جنيه) بأثر رجعي.
المهم أن هذه الأزمة كشفت عن أشياء مهمة من الصعوبة تجاهلها لعل أهمها عدم الاستماع لوجهة نظر الأندية واحترامها في بث التليفزيون لمباريات الدوري أرضيا وترك البث الفضائي لتسويقه بشكل جيد.
وكذلك عدم الاعتراف بالاستثمار الرياضي في كرة القدم وإلا بماذا تفسر حملات التشويه التي يسوقها البعض ضد الشركة الانجليزيةi.m.c)) التي استعانت بها اللجنة السباعية لتسويق الدوري, والتي قدمت عرضا كبيرا لشرائه برغم شراكة وتعاون هذه الشركة مع التليفزيون الوطني نفسه بجانب المحطات الفضائية.
وفي كل الأحوال فان تحالف الفضائيات الخاصة ليس بالقوة التي قد يظنها البعض وقناةa.r.t قد تفجر مفاجأة كبيرة خلال الساعات المقبلة بعرض ضخم لشراء الدوري تتعدي قيمته الـ300 مليون جنيه في الموسم وفي حالة الموافقة فسوف تدخل بكل قوة لشرائه منفردة في المزايدة التي من المزمع اقامتها وظهر ذلك بوضوح بعد أمتناع مصطفي جمعة مساعد رئيس الشركة عن حضور اجتماع الفضائيات. |
| |
|
الشربينى انور سبع فعال
عدد المشاركات : 361 العمر : 52 تاريخ التسجيل : 16/07/2009
| موضوع: رد: ثلاثة سيناريوهات لإنهاء أزمة البث الفضائي للدوري الثلاثاء يوليو 28, 2009 7:32 am | |
| شكرا اخى بارك الله فيك كل الود
| |
|